بحث

إشعار الخصوصية

الإصدار 1.0

تاريخ النشر: 26 يونيو 2022

إشعار الخصوصية

الهدف من إشعار الخصوصية

إشعار الخصوصية الذي بين يديك خاص بشركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية – شركة فردية ذات مسؤولية محدودة (يُشار إليها باسمها أو بضمائر المتكلم)، وهو إشعار:

  • يحكم معالجة البيانات الشخصية التي نجمعها منك (راجع الأقسام 3.1 – 3.3) ومعلوماتك الصحية المحمية (انظر القسم 3.4) التي نتلقاها من مصادر خارجية (يُشار إليها مجتمعةً باسم ”المعلومات الشخصية“).
  • يوضح أسباب وكيفية جمع معلوماتك الشخصية واستخدامها والإفصاح عنها.
  • يُعلمك بحقوقك بموجب القوانين النافذة فيما يتعلق بمعلوماتك الشخصية.

من المهم الاطلاع على إشعار الخصوصية الذي بين يديك – جنبًا إلى جنب مع أي إشعار خصوصية آخر قد نوفره في مناسبات محددة عندما نقوم بجمع أو معالجة معلومات شخصية عنك – لتكون على دراية بأسباب وكيفية استخدمنا لهذه المعلومات وعلى علم بالحقوق المكفولة لك بموجب قوانين حماية البيانات.

بيانات اتصال المتحكم

في المناسبات العديدة التي تقوم فيها شركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية بجمع البيانات مباشرةً منك، تكون هي المتحكم في البيانات الشخصية. أمَّا في حالات البيانات الأخرى المقدمة إلينا من قبل أطراف ثالثة، فإنَّنا نكون مجرد معالج للبيانات. ونشجع على استخدام عنوان بريدنا الإلكتروني المخصص للخصوصية في جميع الاتصالات. ولكن كقناة اتصال بديلة، فإنَّ العنوان المذكور هنا هو بيانات الاتصال الخاصة بنا:

أبوظبي لخدمات البيانات الصحية – ش.ف.ذ.م.م

الدور 10 – برج مبادلة، شارع المرور،

ص.ب 52323، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

البريد الإلكتروني: privacy@malaffi.ae

1 معلومات عنَّا

شركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية هي أول منصة لتبادل المعلومات الصحية في المنطقة، تربط بشكل آمن بين مقدمي الرعاية الصحية من القطاعين العام والخاص في إمارة أبوظبي، وتمكّن تبادل المعلومات الصحية المهمة للمرضى فيما بين مقدمي الرعاية الصحية آنيًا بطريقة هادفة، مما يوجد قاعدة بيانات مركزية لسجلات المرضى الموحدة ويحسن جودة الرعاية الصحية والنتائج ذات الصلة بالمرضى (نظام تبادل المعلومات الصحية (HIE)).

تلتزم إدارة ”ملفي“ (شركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية) بالمحافظة على خصوصية البيانات وأمان المعلومات الصحية الرقمية. في شركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية، نضع الخصوصية في أعلى سلم أولوياتنا.

2 توضيح المصطلحات المستخدمة

فيما يلي التعريفات التي تنطبق على المصطلحات الواردة في إشعار الخصوصية بأكمله:

المصطلح التعريف
القانون النافذ مصطلح يشير إلى جميع القوانين المعمول بها والمتطلبات القانونية أو الحكومية أو شبه الحكومية الأخرى ذات الصلة التي قد تنطبق على شركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية من وقت لآخر.

 

من بين القوانين النافذة لأغراض إشعار الخصوصية الذي بين يديك، على سبيل المثال لا الحصر: معيار خصوصية البيانات الصحية للمرضى الصادر عن دائرة الصحة، والقانون الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة رقم (2) لسنة 2019 (قانون البيانات الصحية) والقانون الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة رقم (45) لسنة 2021 (قانون حماية البيانات).

الموافقة أو إبداء الموافقة في سياق صاحب البيانات، تعني أي إشارة مستنيرة يتم تقديمها بمحض الإرادة وبوضوح لا لبس فيه عن طريق بيان أو إجراء إيجابي واضح، ويبدي فيها صاحب البيانات رغبته وموافقته على أن تخضع البيانات الشخصية العادية أو الحساسة المتعلقة به للمعالجة.
معالج البيانات تعني أي كيان (بما في ذلك الموظفون الأفراد) معني بمعالجة المعلومات الشخصية نيابةً عن شركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية وخاضع للإشراف ولالتزامات تعاقدية صارمة تحظر عليه تحديد أو تغيير الغرض الأصلي ووسائل المعالجة.
مسؤول حماية البيانات (DPO) يعني ممثل شركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية (مثال: موظف بالشركة) يتم تعيينه كجهة اتصال، ويتولى جميع المسائل المتعلقة بحماية البيانات والخصوصية في شركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية؛ ويكون معنيًا إمَّا بمفرده أو بالاشتراك مع أشخاص آخرين بوضع أهداف التحكم لإنشاء وإدارة خصوصية البيانات لحماية حقوق الخصوصية الأساسية الممنوحة لكل صاحب بيانات بموجب القوانين النافذة.
صاحب البيانات الشخص الحي الطبيعي (الفرد) الذي يُعد صاحب المعلومات الشخصية؛ وهو الشخص الذي تتعلق به البيانات الشخصية.
دائرة الصحة (DOH) تعني دائرة الصحة – أبوظبي.
المعلومات الشخصية تعني البيانات الشخصية والمعلومات الصحية المحمية معًا.
البيانات الشخصية تعني أي معلومات محددة للهوية تتعلق بشخص معروفة هويته أو يمكن التعرف على هويته (صاحب البيانات). وأي معلومات قد تسفر عن تحديد هوية هذا الشخص، سواءً من هذه البيانات أو بالاقتران بمعلومات إضافية، تعتبر بيانات شخصية. ولأغراض إشعار الخصوصية الذي بين يديك، يجب اعتبار أنَّ البيانات الشخصية لا تشمل المعلومات الصحية المحمية.
المعالجة تعني أي عملية، يدوية أو آلية، يتم إجراؤها على المعلومات الشخصية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: جمع المعلومات الشخصية وعرضها وتسجيلها وتنظيمها وتخزينها واعتمادها وتعديلها واستعادتها والاستعانة بها واستخدامها والكشف عنها ونقلها ونشرها وإتاحتها ومواءمتها ودمجها وحجبها ومسحها وتدميرها.
المعلومات الصحية المحمية (PHI) تعني أي حالة مرضية أو جسدية أو عقلية سابقة أو حالية أو مستقبلية يعانيها المريض؛ أو الرعاية الصحية المقدمة للمريض؛ أو قيمة المدفوعات السابقة أو الحالية أو المستقبلية مقابل الرعاية الصحية المقدمة للمريض.
مقدم الخدمة مصطلح يشير إلى أي متعهد من الباطن أو مورد أو أي كيان آخر تربطه بنا علاقة عمل مستمرة لتقديم المنتجات أو الخدمات أو المعلومات.

3 المعلومات التي نجمعها عبر الإنترنت

3.1 متى نقوم بجمع البيانات الشخصية؟

عند تفاعلك مع موقعنا الإلكتروني وبواباتنا وتطبيقنا (والمُشار إليها باسم ”المنصات“)، نقوم بجمع البيانات الشخصية منك بعدة طرق؛ على سبيل المثال، في الحالات الآتية:

  • زيارة أو إنشاء حساب على أيّ من منصاتنا (عبر ملفات تعريف الارتباط وتحليلات الموقع).
  • طلب خدمة العملاء أو الاتصال بنا.
  • إعطاء إذن لطرف ثالث يسمح له بمشاركة المعلومات التي بحوزته عنك معنا.
  • المشاركة في الحملات الترويجية أو الاستطلاعات.
  • الاشتراك في النشرات الإخبارية والتحديثات
  • اتخاذ إجراء أو الاستجابة للإشعارات اللحظية على المنصة
  • إرسال البيانات الشخصية إلينا مع أي محتوى ذي صلة بالاتصال بخلاف ما سبق.

3.2 ما نوع البيانات الشخصية التي نجمعها؟

يجوز لنا جمع ومعالجة البيانات الشخصية التالية:

المعلومات التي تزودنا بها:

  • بيانات الاتصال مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وعنوان البريد وعنوان التسليم وأرقام هواتف الاتصال والمُعرّفَات المباشرة (على سبيل المثال: معلومات جواز السفر أو رقم الهوية الإماراتية).
  • المعلومات الديموغرافية مثل العمر والجنس والجنسية والاهتمامات والتفضيلات.
  • بيانات تسجيل الدخول مثل كلمات المرور وتلميحات كلمة المرور وغيرها من معلومات الأمان المشابهة والتي تُستخدم للمصادقة والوصول إلى الحساب.
  • اسم المستخدم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنت تتفاعل معنا من خلال تلك القنوات.
  • المعلومات المذكورة في نماذجنا الإلكترونية على شبكة الإنترنت والتي تزودنا بها عبر هذه النماذج (النماذج التي تختار إكمالها ستوضح لك ما إذا كانت المعلومات المطلوبة إلزامية أو طوعية)
  • معلومات التعليقات والتقييمات التي تزودنا بها، مثل الملاحظات في استبيانات العملاء ومراجعات المنتجات التي تكتبها.

    3.3 المعلومات التي نجمعها عنك عبر الإنترنت:

    يجوز لنا تلقائيًا جمع المعلومات التالية بشأن كل زيارة من زياراتك لمنصاتنا:

    • معلومات سجل الحساب ذات الصلة بمنصاتنا والأنشطة المرتبطة بحسابك.
    • معلومات ملفات تعريف الارتباط والتتبع مثل عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) ومعرف الجهاز وبيانات الموقع ونوع المتصفح ولغته وأوقات الوصول ومحدد موقع الموارد الموحد (URL) والمعرفات الفريدة الأخرى والبيانات الفنية الأخرى المميزة التي قد تعرّف جهازك أو نظامك أو متصفحك.
    • معلومات سجل المتصفح المتعلقة بالصفحات التي تزورها على الإنترنت.
    • معلومات تقارير الأخطاء والمعلومات المتعلقة بأداء منصاتنا وأي مشاكل تواجهها عليها، بما ولا سيما تقارير الأخطاء
    • معلومات استكشاف الأخطاء وإصلاحها والمساعدة عند الاتصال بنا (بما في ذلك خدمات دعم العملاء أو المحادثات الهاتفية وجلسات الدردشة مع ممثلينا، والتي يجوز أن تكون مراقبة ومسجّلة).

    3.4 المعلومات التي نحصل عليها من مصادر أخرى:

    يجوز لنا الحصول على معلومات شخصية عنك (بما في ذلك معلوماتك الصحية المحمية) من مصادر خارجية مثل مرافق الرعاية الصحية (عبر منصة تبادل المعلومات الصحية في أبوظبي) ومن أطراف ثالثة أخرى حصلت على موافقتك (أو مسموح لها بموجب القانون النافذ) بتمرير معلوماتك إلينا.

    • مرافق الرعاية الصحية

    بمقتضى القانون النافذ، يحقّ لمرافق الرعاية الصحية التي سبق أن قدمت لك الرعاية السريرية أو تقدمها لك حاليًا أن تتشارك معلوماتك الشخصية (بما في ذلك معلوماتك الصحية المحمية) معنا ومع مرافق الرعاية الصحية الأخرى (عبر منصة تبادل المعلومات الصحية في أبوظبي) بغرض تمكين مرافق الرعاية الصحية الأخرى في إمارة أبوظبي وغيرها من الأماكن الأخرى (بما في ذلك متخصصو الرعاية الصحية المعنيون وغيرهم من المستخدمين المعتمدين لمرافق الرعاية الصحية المعنية) لتزويدك بالرعاية السريرية.

    من أمثلة المعلومات الشخصية التي قد نحصل عليها من مرافق الرعاية الصحية ما يلي:

    • بيانات الاتصال مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وعنوان البريد وعنوان التسليم وأرقام هواتف الاتصال والمعرفات المباشرة (على سبيل المثال: معلومات جواز السفر أو رقم الهوية الإماراتية).
    • المعلومات الديموغرافية مثل العمر والجنس والجنسية
    • المعلومات الصحية المحمية “؛ وقد تشمل:
    • المعلومات التي تتعلق بصحتك أو حالتك الجسدية أو العقلية في الماضي أو الحاضر أو المستقبل.
    • المعلومات المتعلقة بتقديم الرعاية الصحية لك من قبل أحد مرافق الرعاية الصحية أو متخصصي الرعاية الصحية.
    • المعلومات المتعلقة بالمدفوعات السابقة أو الحالية أو المستقبلية من جانبك مقابل الرعاية الصحية المقدمة لك من أحد مرافق الرعاية الصحية أو متخصصي الرعاية الصحية.
    • تقاريرك وسجلاتك الطبية (سواء بالنسق الإلكتروني أو الورقي).
    • المعلومات المتعلقة بأي تبرع تقدمه، أو يُقدم لك، بأي عضو جسدي أو أي مادة جسدية.

    4 الأهداف

    4.1 كيف نستخدم البيانات الشخصية؟

    يجوز لنا استخدام بياناتك الشخصية، إذا كان القانون النافذ يسمح بذلك أو يقتضيه، للأهداف الآتية:

    • تشغيل منصة تبادل المعلومات الصحية ومنصاتنا وتقديمها ومتابعتها وصيانتها، وتقديم الدعم لك، وتنفيذ الطلبات والأوامر التي قدمتها لنا.
    • إنشاء حسابك ومتابعته وصيانته.
    • تسهيل استخدامك لمنصاتنا، بما في ذلك أي ميزات تُضاف مستقبلاً، مثل المدونات.
    • عرض تقديم المساعدة بالدردشة الحية للرد على استفساراتك عبر الإنترنت.
    • تقديم الخدمات والمعلومات المتعلقة بالحساب.
    • مساعدتك في أي مشاكل أو أسئلة تتعلق بخدمة العملاء.
    • المصادقة عليك كمستخدم.
    • مساعدتنا في تحسين منصاتنا وتخصيصها.
    • كشف ومنع الاحتيال وغيرها من الأنشطة المحظورة أو غير القانونية.
    • إنفاذ شروط استخدام منصاتنا.
    • إدارة وحماية منصاتنا والمستخدمين الآخرين لمنصاتنا
    • تزويدك بالاتصالات التسويقية والترويجية، وتقديم محتوى ترويجي هادف وذو صلة يتضمن توقعًا أفضل للمحتوى الذي قد يكون ذا أهمية بالنسبة لك، بما في ذلك من خلال الاتصالات البريدية العادية والإلكترونية، مثل الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني.
    • الاستجابة لطلبات الحكومة أو سلطات إنفاذ القانون في أي تحقيق.

    4.2 كيف نستخدم المعلومات الصحية المحمية (PHI)؟

    يجوز لنا استخدام معلوماتك الصحية المحمية (PHI)، إذا كان القانون النافذ يقتضي أو يسمح به، للأغراض الآتية:

    • تشغيل منصة تبادل المعلومات الصحية فيما بين مرافق الرعاية الصحية المتصلة بها.
    • الامتثال لطلب دائرة الصحة أو جهة قضائية مختصة.

    5 الأساس القانوني للمعالجة

    إنَّ الأساس القانوني الذي نعتمده في جمع معلومات الشخصية واستخدامها على النحو الموضح في إشعار الخصوصية الذي بين يديك يختلف باختلاف طبيعة المعلومات المعنية والسياق المحدد الذي نجمعها من أجله. ولكن بوجه عام، نقوم بجمع معلوماتك الشخصية ومعالجتها بناءً على واحد أو أكثر من الأسس التالية:

    • موافقتك، على سبيل المثال: حيثما نكون قد حصلنا على موافقتك على معالجة بياناتك الشخصية لأنشطة معينة؛ ولك مطلق الحرية في سحب موافقتك في أي وقت عن طريق التواصل مع DSAR@malaffi.ae. لكن إذا قمت بسحب موافقتك، لن يؤثر ذلك في قانونية أي معالجة تستند إلى موافقتك قبل أن تقوم بسحبها. كما يجوز أن نطلب موافقتك على المعالجة عند تزويدك لنا بمعلوماتك الشخصية، حيثما ينطبق ذلك.
    • على سبيل المثال، ربما تكون قد وافقت بأن نقوم ومقدمو الخدمة لدينا بمعالجة معلوماتك الشخصية بموجب شروط استخدام المنصة ذات الصلة لأغراض سلامة الإدارة والتشغيل للمنصة.
    • الامتثال لالتزام تعاقدي (على سبيل المثال، إرسال إشعار إلى عنوان بريدك الإلكتروني، كما هو منصوص عليه في شروط استخدام منصتنا). ونلتزم بتقديم المشورة لك عند جمع المعلومات بشأن ما إذا كان تقديمك لمعلوماتك الشخصية إلزاميًا أم لا وما هي العواقب المحتملة إذا لم تزودنا بمعلوماتك.
    • على النحو الذي تجيزه القوانين النافذة وامتثالاً لها، أو بأمر من المحكمة أو بموجب التعليمات الصادرة عن أي هيئة حكومية أو جهة منظمة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
    • على سبيل المثال، يحقّ لنا أن نستخدم معلوماتك الصحية المحمية ونقوم بمشاركتها للأغراض الصحية وغير الصحية (في السيناريوهات التالية حصرًا):
    • لأغراض البحث العلمي والسريري (البيانات مجهولة الهوية فقط)
    • لأغراض التدابير الوقائية والعلاجية المتعلقة بالصحة العامة، أو الحفاظ على صحتك وسلامتك أو صحة وسلامة أي شخص آخر كان على اتصال بك.
    • بناءً على طلب الجهات القضائية الإماراتية (حصرًا).
    • بناءً على طلبك الكتابي، في حال كنت من غير المقيمين بإمارة أبوظبي وحصلت بالفعل – أو من المقرر أن تحصل – على خدمات طبية غير طارئة كسائح طبي من أحد مرافق الرعاية الصحية المرخصة من دائرة الصحة.
    • بناءً على طلب الهيئات والسُلطات الصحية، لأغراض التفتيش والإشراف وحماية الصحة العامة.
    • تبادل المعلومات الصحية فيما بين مرافق الرعاية الصحية المشاركة في برنامج تبادل المعلومات الصحية في أبوظبي.

    6 مشاركتنا لمعلومات الشخصية

    يحق لنا مشاركة معلوماتك الشخصية في الأحوال الآتية:

    • مع شركائنا ومقدمي الخدمة للأغراض الموضحة في إشعار الخصوصية الذي بين يديك، بما في ذلك (على سبيل المثال لا الحصر) تنفيذ طلبات الخدمة الخاصة بك، أو جعل خدماتنا (أو خدمات الشركات التابعة لنا) أكثر تلبيةً لاحتياجاتك. ويجوز أن يتصل بك شركاؤنا أو مقدمو الخدمة (أو جميع مَن سبق) لاطلاعك على معلومات تتعلق بمنصاتنا أو خدماتنا أو عروضنا. لكنَّنا لن نشارك بياناتك الشخصية إلا مع شركائنا ومقدمي الخدمات الذين يوافقون على حماية معلوماتك الشخصية واستخدامها فقط للأغراض المحددة من قبلنا.
    • مع المشاركين في سلسلتنا التسويقية، لأغراض محدودة تتعلق بتسويق المنصة والخدمات المقدمة من خلالها.
    • مع مقدمي الخدمة المحترفين (مثل المستشارين القانونيين ومستشاري التدقيق والتمويل والتأمين) لغرض إدارة عملياتنا.
    • في حالة بيع كياننا (أي: شركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية – شركة فردية ذات مسؤولية محدودة) أو دمجه مع شركة أو كيان آخر، بصورة كلية أو جزئية.
    • الهيئات والسلطات الحكومية فيما يتعلق بإنفاذ القانون أو منع الاحتيال أو الإجراءات القانونية أو ما يقتضيه ويشترطه القانون النافذ.
    • إذا اعتقدنا بشكل معقول أنَّ هذا ضروري لحماية عملياتنا أو المستخدمين الآخرين أو الجمهور.

    7 جمع واستخدام المعلومات الشخصية للأطفال

    نأخذ خصوصية الأطفال على محمل الجد، ولا نقوم بجمع معلومات شخصية عن قصد من الأطفال من خلال منصاتنا. إذا كنت طفلاً، فأنت غير مصرح لك باستخدام منصاتنا ونطلب منك عدم إرسال أي معلومات شخصية من خلال منصاتنا دون موافقة صريحة من أحد والديك أو ولي أمرك وبمشاركته.

    8 حقوق صاحب البيانات

    8.1 يرجى ملاحظة أنَّ هذه الحقوق ليست مطلقة وفي بعض الحالات تخضع لشروط يحددها القانون النافذ:

    • الوصول والمراجعة: يحق لك طلب معلومات حول كيفية معالجتنا لمعلوماتك الشخصية وطلب الحصول على نسخة من تلك المعلومات (بتنسيق إلكتروني شائع الاستخدام أو بأي تنسيق معقول آخر تطلبه أنت).
    • التصحيح والحذف: يحق لك طلب تصحيح المعلومات الشخصية غير الدقيقة (فيما عدا المعلومات الصحية المحمية) الخاصة بك أو إكمالها أو حذفها.

    إذا كنت تعتقد أنَّ هناك أي خطأ أو تصحيح مطلوب لأي بيانات تتعلق بك تم تزويدنا بها من قبل طرف ثالث (على سبيل المثال، أحد مرافق الرعاية الصحية)، يرجى الاتصال بمرفق الرعاية الصحية المعني بجمع هذه السجلات من أجل معالجة أي تغيير أو تحديث في البيانات.

    • الكشف الانتقائي: إذا كنت ترغب في الكشف عن معلوماتك الصحية المحمية إلى مرافق الرعاية الصحية التي تحددها فقط، يرجى الاتصال بمرفق الرعاية الصحية المعني الذي جمع هذه السجلات من أجل تنفيذ طلبك.

    8.2 بالإضافة إلى ما سبق، يحق لك التراجع في أي وقت عن موافقتك على معالجة بياناتك الشخصية التي نجمعها، علمًا أنَّ سحب الموافقة لا يؤثر في قانونية المعالجة قبل وقت سحبها.

    إذا كان لديك أي أسئلة حول نوع المعلومات الشخصية التي نحتفظ بها عنك أو إذا كنت ترغب في طلب تصحيح المعلومات الشخصية التي نحتفظ بها عنك أو ممارسة أي حق آخر، يرجى إرسال طلبك إلى DSAR@malaffi.ae

    نتعهد بأن نبذل القدر المعقول من الجهد لتلبية طلبك، إلا أنَّنا نحتفظ بالحق في رفض طلبات الوصول هذه، أو فرض قيود أو متطلبات عليها، في حال كان القانون النافذ يقتضي ذلك أو يجيزه.

    9 الأمان

    9.1 نستخدم أحدث تقنيات تخزين المعلومات وتأمينها للاحتفاظ بمعلوماتك الشخصية بأمان، سواءً أكانت رقمية أم مطبوعة، من أجل حماية معلوماتك الشخصية من الوصول غير المصرّح به أو إساءة الاستخدام أو الكشف أو التعديل غير المصرَّح به أو التدمير غير القانوني أو الضياع العرضي. لكن على الرغم من أنَّنا فعّلنا إجراءات مادية وإلكترونية وإدارية لتأمين معلوماتك الشخصية وحمايتها، فإنَّنا لا نتحمل أي مسؤولية عن أي وصول غير مصرح به من قبل أطراف ثالثة، ولا يمكننا ضمان أنَّ تبقى المعلومات الشخصية التي تقدمها أنت أو التي يتم نقلها عبر المنصة أو عن طريق الرسائل الإلكترونية آمنة ومأمونة تمامًا. لذا يُرجى العلم أنَّك تقوم بتقديم هذه المعلومات على مسؤوليتك الخاصة.

    9.2 نحثّك على الحفاظ على سرية أي كلمات مرور تستخدمها وتوخي الحيطة والحذر تجنبًا لعمليات الاحتيال ”التصيد الاحتيالي“ حيث قد يرسل لك شخص ما رسالة إلكترونية يبدو لك ظاهريًا أنَّها منَّا ويطلب منك فيها تزويده بمعلوماتك الشخصية. فيجرى العلم أننا لا نطلب منك اسم المُعرّف أو كلمة المرور الخاصة بك من خلال الرسائل الإلكترونية.

    10 النقل عبر الحدود

    10.1 لا نقوم بتخزين أو تطوير المعلومات الصحية المحمية ذات الصلة بالخدمات الصحية المقدمة داخل أبو ظبي،  أو نقلها خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، إلا في الحالات التي يصدر فيها استثناء للقيام بذلك من طرف دائرة الصحة وبالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

    10.2 ننقل المعلومات الشخصية إلى هذه البلدان فقط عندما يكون ذلك ضروريًا للخدمات، ونمّدك بالضمانات المناسبة – التي نخضع لها بدورنا – والتي من شأنها أن تضمن حماية معلوماتك الشخصية، مثل الترتيبات التعاقدية (حسب الاقتضاء) أو وفقًا للقوانين النافذة.

    11 تفضيلات الاتصال الخاصة بك، واختيار إلغاء الاشتراك من الاتصالات التسويقية

    11.1 يمكنك اختيار تلقي أو عدم تلقي الاتصالات التسويقية منا من خلال توضيح ذلك في تفضيلاتك. كما يمكنك النقر فوق “إلغاء الاشتراك” في أي مراسلات إلكترونية تسويقية نرسلها إليك، أو عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلينا على comms@malaffi.ae

    11.2 أي حملات تسويقية من جانبنا أو من جانب أي طرف ثالث بالنيابة عنَّا يتم إجراؤها وفق القوانين النافذة، على أن تشمل طرقًا تتيح لك التعبير عن تفضيلاتك (بما في ذلك إمكانية حذفك من قوائم الإعلانات والتسويق لدينا على النحو المحدد أعلاه) حيثما ينطبق ذلك.

    11.3 يُرجى الانتظار لمدة تصل إلى 10 أيام عمل حتى يبدأ سريان مفعول تفضيلات البريد الإلكتروني الخاصة بك. ويجوز أن تتلقى أحيانًا اتصالات تسويقية بعد أن نتلقى طلب التفضيلات الخاص بك نظرًا لأنَّ بعض المحتوى الترويجي، مثل حملات البريد الإلكتروني المباشرة، يتم تطويرها مسبقًا. في حال اخترت عدم تلقي الاتصالات التسويقية، قد نتواصل معك برغم ذلك بشأن المسائل التي تخص طلبك أو الأمور المتعلقة بالخدمة (أو كل ما سبق).

    12 مدة الاحتفاظ بمعلوماتك الشخصية

    12.1 نحتفظ بمعلوماتك الشخصية للمدة الزمنية اللازمة لتحقيق الأغراض الموضحة في إشعار الخصوصية الذي بين يديك، ما لم يكن القانون النافذ يقتضي أو يجيز الاحتفاظ بها لمدة أطول.

    12.2 بياناتك الشخصية التي تتم معالجتها للأغراض التسويقية يتم تخزينها إلى حين تمارس حقك بسحب موافقتك. وبمجرد ممارستك لهذا الحق، يتم الاحتفاظ ببياناتك الشخصية فقط خلال فترة التقادم النافذة لأي نزاعات أو التزامات قد تنشأ من جراء معالجة تلك المعلومات (وهي مدة أقصاها 15 عامًا في دولة الإمارات العربية المتحدة). وبالنسبة لمعلوماتك الشخصية التي تتم معالجتها للأغراض غير تسويقية (بما في ذلك ما يتعلق بأي طلبات مقدمة من جانبك بموجب القسم 9 أعلاه)، فإنَّها يتم تخزينها لمدة 25 عامًا أو وفقًا لما يقتضيه القانون النافذ.

    13 روابط المواقع التابعة لطرف ثالث

    يجوز أن تكون منصاتنا مرتبطة بمواقع إلكترونية أو منصات تواصل اجتماعي أخرى تابعة لطرف ثالث وليست تابعة لنا، ويُرجى العلم بأنَّنا لسنا بأي حال من الأحوال قائمين أو قادرين أو مسؤولين عن مراقبة محتوى هذه المواقع والمنصات التابعة لطرف ثالث، ولا ممارسات الخصوصية والسرية الخاصة بها. ولذلك، يجب عليك دائمًا التحقق بعناية من إشعار الخصوصية والسرية لأي موقع إلكتروني تابع لطرف ثالث قد تزوره لفهم كيفية قيام مشغلي هذا الموقع بجمع معلوماتك الشخصية وتخزينها واستخدامها.

    14 التغييرات على إشعار الخصوصية

    من وقت لآخر، نقوم بإدخال تغييرات على إشعار الخصوصية؛ لذا يرجى مراجعة إشعار الخصوصية بصفة دورية لتبقى على اطلاع بآخر التحديثات التي تطرأ عليه. وتعتبر هذه التغييرات سارية المفعول بمجرد نشرها على هذه الصفحة. وفي حال عدم رغبتك بمواصلة الالتزام بهذا الإشعار، يجب عليك التوقف عن الوصول إلى المنصة (المنصات) ذات الصلة واستخدامها. لذا بمواصلتك استخدام المنصة (المنصات)، يتم اعتبار ذلك تعبيرًا عن قبولك للتغييرات. نعرض تاريخ سريان مفعول إشعار الخصوصية وتاريخ آخر إصدار مُحدَّث حتى يسهل عليك معرفة متى تم إدخال التغيير.

    15 مسؤول حماية البيانات

    لدينا مسؤول حماية بيانات مخصص للتأكد من امتثال المؤسسة للقوانين النافذة ومعالجة أي شكاوى من جانب العملاء بشأن حالات انتهاكات الخصوصية المحتملة، والتعامل مع طلبات الوصول إلى المعلومات الشخصية، وهو بمثابة جهة اتصال للمؤسسة مع الجهات المنظمة.

    لمعرفة المزيد حول دور مسؤول حماية البيانات لدينا أو للاتصال به، يرجى استخدام عنوان البريد الإلكتروني المحدد أدناه

    16 كيفية الاتصال بنا

    في حال كانت لديك أي أسئلة حول إشعار الخصوصية الذي بين يديك أو حول معالجتنا لمعلوماتك الشخصية أو أي أسئلة لمسؤول حماية البيانات، يرجى التواصل معنا على DSAR@malaffi.ae

     

    تاريخ آخر تحديث: 26 يونيو 2022

     

جميع الحقوق محفوظة © 2022 شركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية – ش.و.ذ.م.م