عن منصة ملفّي

تعتبر منصة تبادل المعلومات الصحية في أبوظبي ”ملفي“ النظام الأول من نوعه على مستوى المنطقة لتبادل المعلومات الصحية، الذي يعمل على ربط مؤسسات الرعاية الصحية العامة والخاصة في أبوظبي ربطاً آمناً. تتيح منصة ملفي تبادل المعلومات الصحية الهامة بين مقدمي الرعاية الصحية في الوقت الفعلي، بهدف توفير قاعدة موحدة لسجلات المرضى وتحسين جودة الرعاية الصحية وتحقيق أفضل النتائج للمرضى.

تتولى إدارة منصة ملفي شركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية، وهي شركة ذات ملكية فردية، تأسست بموجب شراكة بين القطاعين العام والخاص أبرمت بين دائرة الصحة – أبوظبي وشركة ”إنجازات“، وهي الشركة الرائدة على مستوى المنطقة في التحول الرقمي والسحابة والأمن السيبراني. وتعتبر المنصة جزءاً من الأولويات الاستراتيجية للدائرة، وهي عنصر أساسي في مسيرة التحول الرقمي لنظام الرعاية الصحية في أبوظبي. و من خلال المشاركة الكاملة على امتداد الإمارة، ستكون كافة التقارير الطبية للمريض، من الفحوصات الروتينية والاستشارات أو العلاجات الطارئة، وصولاً إلى الفحوصات المخبرية والتقارير الإشعاعية، متاحة وتتم إضافتها إلى ملفه الشخصي، فضلاً عن تخزين سجله الطبي بطريقة آمنة تتيح الاطلاع عليه بشكل فوري عند الحاجة.

ومن خلال إتاحة إمكانية الوصول الفوري إلى السيرة السريرية للمريض، يعزز نظام ملفي اتخاذ قرارات سريرية أكثر استنارة وأكثر كفاءة، وإمكانية نقل مكان الرعاية وتنسيقها والحد من فرط استخدام أو تكرار الفحوصات والإجراءات الطبية، ويقلل من الأخطاء الطبية، ويحسن أمن وتجربة المريض.

وتوفر منصة ملفي، كقاعدة بيانات مركزية زاخرة بالمعلومات الصحية عن السكان، المعلومات والدوافع اللازمة لمبادرات الصحة العامة لدى الدائرة من أجل توفير حياة أكثر صحة ورفاهاً في أبوظبي.

في المستقبل، وباستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، ستعمل منصة ملفي على الحد من تفاقم المرض بشكل كبير والارتقاء بالرعاية الصحية لتعزيز جودة الحياة.

جميع الحقوق محفوظة © 2019 شركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية – ش.و.ذ.م.م