بحث

أصحاب المصلحة

دائرة الصحة - أبوظبي

دائرة الصحة - أبوظبي هي الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي. ومن ضمن أهداف الدائرة تحقيق المستوى الأمثل في مجال الرعاية الصحية لخدمة المجتمع عن طريق رصد الوضع الصحي العام للسكان في الإمارة.

وتعمل الدائرة أيضاً على وضع إستراتيجية النظام الصحي ومراقبة وتحليل الوضع الصحي للسكان وأداء النظام. إضافة إلى ذلك، ترسم الدائرة إطار العمل التنظيمي للنظام الصحي، وتقوم بعمليات التفتيش على تطبيق اللوائح التنظيمية، وبفرض تطبيق المعايير، وتشجيع تبني أفضل الممارسات المتبعة عالمياً وتحقيق مستهدفات الأداء لدى كافة الجهات المقدمة لخدمات الرعاية الصحية في الإمارة.

كما تعنى الدائرة أيضاً بإطلاق البرامج الصحية المجتمعية وزيادة الوعي وتبني معايير الحياة الصحية بين سكان الإمارة، إضافة إلى تنظيم نطاق تغطية الخدمات وأقساط الضمان الصحي ومعدلات السداد في النظام الصحي في إمارة أبوظبي.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة https://doh.gov.ae/ar

حول "M42"

M42 شركة عالمية رائدة في مجال الصحة، هي الأولى من نوعها، تسعى نحو مستقبل مستدام للصحة باستخدام أحدث التقنيات، ومقرها في أبوظبي. وهي تقوم بإحداث تحوُّل في حياة الناس بتقديم حلول سريرية مبتكرة لأصعب التحديات التشخيصية والصحية الحرجة في العالم. وبتسخير التقنيات الطبية الفريدة المرتكزة على البيانات، ومنها علم الجينوم والذكاء الاصطناعي، تقدِّم M42 أعلى مستوى من الحلول الصحية المخصَّصة الدقيقة والوقائية لإحداث نقلة نوعية مؤثرة في مشهد الصحة في العالم.

لدى M42 أكثر من 20 ألف موظف وأكثر من 450 مرفقًا طبيًا في 26 دولة؛ وقد تأسست عام 2022 بعد اندماج جي42 للرعاية الصحية ومبادلة للرعاية الصحية لتصبحM42  شركة تجمع بين التقنيات الصحية الرائدة وأحدث مرافق الرعاية الصحية لتقديم أفضل مستوى عالمي من الحلول والخدمات والرعاية الصحية.

ومن ضمن المرافق الصحية لمجموعة M42: ديافيرم، وكليفلاند كلينك أبوظبي، ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، ومستشفى مورفيلدز للعيون أبوظبي، وغيرها.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة https://m42.ae/

الشركاء

تأسست شركة أوريون هيلث في عام 1993، واتسع نطاق عملها من التخصص في مجال التكامل الصحي وصولاً إلى بيع مجموعة متكاملة من حلول الصحة الإلكترونية. وتملك شركة أوريون هيلث خبرة واسعة في تصميم وتركيب الأنظمة المتطورة لمؤسسات الرعاية الصحية، حيث أصبحت من الشركات الرائدة عالمياً في هذا القطاع. ويتم حالياً تطبيق منتجات وحلول أوريون هيلث في أكثر من 30 دولة بواسطة مئات آلاف الأطباء، كما تساعد في توفير الرعاية لعشرات ملايين المرضى

قامت دائرة الصحة و "إنجازات“ ببناء شراكة مع أوريون هيلث لتوفير الحل التقني لنظام ”ملفّي“ لتبادل المعلومات الصحية في أبوظبي.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة https://orionhealth.com

 

جميع الحقوق محفوظة © 2023 شركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية – ش.و.ذ.م.م