وستعمل "إنجازات" عن كثب مع دائرة الصحة ومختلف الجهات المعنية بهدف إعداد وتطوير وإدارة برنامج لتبادل المعلومات الصحية للمرضى بين المنشآت الصحية على مستوى الإمارة. واستناداً إلى أفضل الممارسات العالمية وأفضل معايير الرعاية الصحية، سيعمل النظام على دمج جميع البيانات السريرية ذات الصلة في سجل إلكتروني موحد خاص بكل مريض، وذلك لضمان سهولة وصول مزودي خدمات الرعاية الصحية والمرضى إلى المعلومات الصحية الكاملة الخاصة بالمريض، إذ سيوفر النظام للأطباء ميزة الاطلاع الفوري على السجل الطبي الموحد للمريض، وهو ما سيساعدهم على اتخاذ قرارات مدروسة بشكل أفضل، فضلاً عن الارتقاء بجودة الخدمة الطبية. أما فيما يتعلق بالمرضى، فسوف يكفل لهم النظام تشخيصاً أفضل للأمراض، كما سيبقيهم على دراية بتاريخ الرعاية الصحية الخاص بهم.

وفي هذا الصدد، قال سعادة/ محمد الهاملي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي: "نواصل مساعينا لتوفير رعاية صحية تتميز بأعلى مستويات الجودة لسكان الإمارة، فضلاً عن تنظيم الإنفاق الصحي وضمان الاستدامة المالية للقطاع. ونحن سعداء بالتعاون مع شركة إنجازات في إنشاء منصة موحدة يمكن للعاملين في القطاع الصحي من خلالها الاطلاع على السجل الصحي الكامل للمريض، بما في ذلك التشخيصات والوصفات الطبية وخطط العلاج والفحوصات التي أجراها مسبقاً، آخذين بعين الاعتبار ضرورة الحفاظ على خصوصية المرضى وسرية البيانات الخاصة بهم."

وأضاف سعادة السيد الهاملي: "سيسهم النظام في التقليل من حالات إعادة تنويم المريض وخفض معدل الفحوصات المختبرية وفحوصات الأشعة واستخدام الطوارئ وتقليل مدة الإقامة للمرضى، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تحقيق مستويات أعلى من الكفاءة في القطاع."

من جانبه قال السيد خالد القبيسي، رئيس مجلس إدارة "إنجازات": "يُشكل نظام تبادل المعلومات الصحية ركيزة أساسية لمستقبل الرعاية الصحية في البلاد، فضلاً عن تغيير الوضع الراهن للطب المُسند بالأدلة إلى الطب الدقيق. كذلك يساهم التحوّل القائم على البيانات في تمهيد الطريق لعلم "الجينوم" وغيره. وهو ما يمثل حافزاً قوياً للتحوّل الرقمي في قطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي."