ستؤدي ”ملفي“ دورًا مهمًا في تعزيز العمل المشترك في القطاع الصحي وذلك بصفتها منصة تبادل المعلومات الصحية التي تربط جميع مزودي الرعاية الصحية في إمارة أبو ظبي معًا، مما سيرتقي من الرعاية المقدمة للمرضى ويعزز من سلامتهم. وقد تناول عاطف البريكي، الرئيس التنفيذي لمنصة ”ملفي“، هذا الموضوع بالتفصيل خلال جلسات تبادل المعرفة في اليوم الأول من مؤتمر أبوظبي الدولي الثالث للرعاية الصحية الأولية الذي عقد بأبوظبي في الفترة ما بين 16 و 19 أكتوبر.

وانطلاقًا من أهمية المؤتمر، أوضح البريكي أهمية المنصة قائلًا: ”ستمكّن منصة ”ملفي“ مزودي الرعاية الأولية في أبو ظبي من تحسين عملية تصنيف المرضى وإحالتهم وتنسيق تقديم الرعاية لهم، مما يسهل عليهم اتخاذ قرارات صائبة وأكثر كفاءة. ونظرًا لأهمية الرعاية الأولية عالية المستوى في أي نظام للرعاية الصحية، يعد مؤتمر أبوظبي الدولي الثالث للرعاية الصحية الأولية ميسرًا هامًا للمناقشات والأفكار التي من شأنها أن تسهم في النهوض بمستوى الرعاية في أبوظبي“.

تسعى منصة ”ملفي“ من خلال الارتقاء بالرعاية الصحية والنتائج التي يلمسها المرضى على صحتهم إلى الإسهام في تحقيق الهدف الاستراتيجي لإمارة أبو ظبي في أن تصبح وجهة السياحة العلاجية الرائدة في المنطقة. وقد قدم إريك كورنيف، نائب رئيس قسم السياسة العامة والامتثال مزيدًا من التفاصيل حول هذا الموضوع في حلقة نقاشية على هامش المؤتمر العالمي للسياحة العلاجية والرعاية الصحية العالمية الذي أُقيم بأبو ظبي في 16 أكتوبر.

ونظرًا للمساعي الرامية لرقمنة قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات والمنطقة، أصبحت الحاجة ماسة إلى تأهيل كوادر بشرية كفؤة ومتخصصة في مجال الرعاية الصحية الإلكترونية، وذلك من خلال تنمية المهارات والكفاءات واستقطاب المواهب. كان هذا محور مؤتمر تطوير الكوادر الصحة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد يومي 2 و 3 نوفمبر في دبي. فيما شارك عاطف البريكي، الرئيس التنفيذي لمنصة ”ملفي“، في منتدى تبادل المعلومات الصحية حيث أطلع الحضور على تجربته الشخصية في عملية تخطيط وإنشاء وتشغيل منصة ملفي، أول منصة لتبادل المعلومات الصحية في المنطقة.