الاحتفاء بمنصة ملفي باعتبارها نموذجًا ناجحًا للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في مجال مشاركة البيانات

13 أكتوبر 2021

أطلقت اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة مؤخرًا تقريرًا بعنوان ”تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة: خطة مشاركة البيانات بين القطاعين الحكومي والخاص“ ضمن جهودها لتسريع إنجازات أهداف التنمية المستدامة في دولة الإمارات من خلال تسليط الضوء على الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص في مجال تبادل البيانات الإحصائية.

وقد أشاد التقرير -الذي أعده المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء بالتعاون مع المجلس الاستشاري للقطاع الخاص وشركة ”كيرني“ للاستشارات- بنجاح الشراكة مع منصة ”ملفي“ في مجال مشاركة البيانات بين القطاعين الحكومي والخاص نظرًا لدورها الفاعل في مواجهة التحديات الطارئة لكوفيد-19.

ووفقا للموقع الإلكتروني الرسمي للأمم المتحدة بشأن أهداف التنمية المستدامة، لا تزال الخدمات الصحية الأساسيّة في 90 في المائة من البلدان متعطّلة، وذلك حسب البيانات الواردة في إطار هدف التنمية المستدامة الثالث ”الصحة الجيدة والرفاه“. لكنّ وجود منصة متكاملة لتبادل المعلومات الصحية أثبت جدواه في أثناء جائحة كوفيد-19. فقد أسهم التكامل الآني للبيانات بين القطاعين الحكومي والخاص عبر منصة ”ملفي“ في تمكين دائرة الصحة – أبوظبي على مواجهة الجائحة بطريقة أسرع وأكثر فعاليّة.

يُرجى النقر هنا للاطلاع على التقرير.

جميع الحقوق محفوظة © 2019 شركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية – ش.و.ذ.م.م