بحث

منصة "ملفي" تحصل على شهادة المبادرة الذهبية للتميز في التشغيل البيني وتبادل المعلومات الصحية

3 أكتوبر 2023

أعلنت "ملفي"، أوّل منصة مبتكرة لتبادل المعلومات الصحية على مستوى المنطقة وإحدى المبادرات الاستراتيجية لدائرة الصحة – أبوظبي؛ عن حصولها على النجمة البلاتينية عن فئة التشغيل البيني وتبادل المعلومات الصحية، وذلك ضمن جوائز المبادرة الذهبية المقدمة من اتحاد المستشفيات العربية بالتعاون مع جمعية نظم وإدارة معلومات الرعاية الصحية (HIMSS).

تم تقديم الجائزة خلال الملتقى الرابع والعشرين لاتّحاد المستشفيات العربية ميدهيلثMedHealth في أبوظبي والذي استضافه الاتحاد بالتعاون مع جمعية نظم وإدارة معلومات الرعاية الصحية. وتسلّم الجائزة كريم شاهين، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية "ملفي".

ويأتي حصول منصة" ملفي" على الجائزة تقديراً لالتزامها الاستثنائي بتحسين المعايير الصحية الرقمية، وتعزيز التبادل السلس لمعلومات الرعاية الصحية، وابتكار الحلول الرائدة التي ترتقي بمستويات رعاية المرضى وكفاءة خدمات الرعاية الصحية الشاملة في إمارة أبوظبي.

ومن جانبه، قال كريم شاهين، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمنصة "ملفي": "يؤكد حصول منصة ’ملفي‘ على شهادة المبادرة الذهبية تركيز دائرة الصحة- أبوظبي والمنصة على النهوض بمشهد الرعاية الصحية الرقمية في المنطقة. كما تسلط الجائزة الضوء على جهودنا في تطوير أجندة التشغيل البيني وتطبيق أرقى معايير تبادل بيانات الرعاية الصحية".

وأردف شاهين: "يعكس حصولنا على هذه الجائزة إيماننا الراسخ بأن التعاون والخبرات المشتركة هي العامل الأبرز لتحول منظومة الرعاية الصحية في المنطقة. وبصفتها تشغل مكانة رائدة في تبادل المعلومات الصحية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ترسي منصة ’ملفي‘ نموذجاً يحتذى به للمؤسسات الإقليمية المماثلة. ونحن حريصون على مشاركة معارفنا وخبراتنا لتعزيز روح التعاون بين منظمات الرعاية الصحية العربية، حيث يمكننا معاً الارتقاء بكامل منظومة الرعاية الصحية في المنطقة بما يصب في مصلحة المرضى".

بدورها، أعربت أليس يمّين بويز، الرئيسة التنفيذية لاتّحاد المستشفيات العربية والمتحدث الرسمي باسم الاتحاد، عن تهانيها لمنصة “ملفي" لحصولها على شهادة المبادرة الذهبية للتميز في التشغيل البيني وتبادل المعلومات الصحية. وقالت بويز بهذا الخصوص: "يعكس هذا الإنجاز المتميز أداء منصة ’ملفي‘ وعلاقات التعاون السلسة التي تؤسس لها ضمن منظومة الرعاية الصحية. كما يؤكد هذا التكريم على مكانة المنصة في صدارة مسار التحول الرقمي لقطاع الرعاية الصحية، وعلى الأثر الإيجابي الذي تحققه في رعاية المرضى وعافيتهم. ويسرنا في اتحاد المستشفيات العربية أن نتعاون مع هذه المنصة الاستثنائية، ونثق بقدرتنا معاً على بناء مستقبل مشرق لقطاع الرعاية الصحية".

يشار إلى أن شهادة المبادرة الذهبية تكرّم الأفراد والمؤسسات التي تحقق أداءً متميزاً في دفع عجلة الابتكار وتبني التكنولوجيا؛ حيث تقدر جهودهم في تعزيز الاستثمارات الاستراتيجية التي تساهم في تحسين نتائج المرضى، وزيادة الكفاءة التشغيلية، وخفض التكاليف، وتوسيع نطاق الوصول إلى خدمات الرعاية الجيدة، ودعم الأبحاث الصحية الرائدة. كما تدعم دورهم المحوري في قيادة تحول قطاع الرعاية الصحية نحو المستقبل الرقمي الشامل.

جميع الحقوق محفوظة © 2023 شركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية – ش.و.ذ.م.م