بحث

the malaffi team

الدكتور سانجي دي سيلفا
نائب رئيس قسم المشاركة السريرية والمعلوماتية

يشغل الدكتور سانجي دي سيلفا منصب نائب رئيس قسم المشاركة السريرية والمعلوماتية، وهو وطبيب يتمتع بتاريخ مهني طويل في إدارة أقسام المعلوماتية السريرية. وبفضل مهنته التي تجمع بين الطب والتكنولوجيا، قاد الدكتور سانجي عملية تنفيذ أنظمة المعلومات السريرية واسعة النطاق كجزء من إطار التحوّل الرقمي لمجال الرعاية الصحية. وقد نجح كذلك في تسليم برنامج نظام السجلات الطبية الإلكترونية وتنفيذ برنامج نظام تبادل المعلومات الصحية، وبرامج عمليات الأعمال السريرية المُعاد تصميمها، ومبادرات إدارة التغيير في الشرق الأوسط ونيوزيلندا وأستراليا والمملكة المتحدة.

انضم الدكتور سانجي إلى "ملفي" في 2018 كمدير لقسم الاعتماد السريري والمعلوماتية، حيث كان مسؤولًا عن تصميم الدراسات والتجارب السريرية، والتوحيد القياسي للبيانات، وعمليات الاعتماد السريري لمنصة "ملفي" التي تعدّ أول منصة لتبادل المعلومات الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وفي 2022، عُيّن الدكتور سانجي نائبًا لرئيس المشاركة السريرية والمعلوماتية. وضمن إطار مهامه كأحد أعضاء فريق الإدارة التنفيذية، فهو يعمل مع دائرة الصحة على تحديد استراتيجيات التحول الرقمي لقطاع الرعاية الصحية في أبوظبي.

قبل انضمامه إلى "ملفي"، شغل الدكتور دي سيلفا منصب مدير إدارة الخدمات المهنية في شركة "ديل" للخدمات (بأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا) حيث قاد فريقًا من المستشارين المتخصصين في التحول الرقمي للعمليات السريرية لتدشين أداةٍ للسجلات الطبية الإلكترونية المستخدمة على مستوى المؤسسة واعتمادها في 15 مستشفى و25 عيادة رعاية أولية في منطقة الشرق الأوسط.

وللدكتور سانجي حضور بارز ومنتظم في المجتمع المهني عن طريق مشاركته الفعالة في الفعاليات الصحية الرقمية المحلية والإقليمية والعالمية، ومن بين الموضوعات التي يهتم بها الدكتور سانجي: معايير البيانات والجودة، والتحليلات المتقدمة لبيانات الرعاية الصحية، وتنفيذ مشروعات المعلوماتية السريرية وإجراء الاعتماد السريري لها، وتعزيز تجربة المريض ومشاركته.

وعن مؤهلاته العلمية، يحمل الدكتور سانجي درجة البكالوريوس من جامعة أوتاجو في الطب والجراحة ودرجة الماجستير في الإدارة من جامعة ماسي بنيوزيلندا.