بحث

the malaffi team

د. شمة المزروعي
مدير تنفيذي مركز العلاج في الخارج

تشغل الدكتورة شمة المزروعي منصب المدير التنفيذي لمركز العلاج في الخارج منذ انضمامها إلى دائرة الصحة بأبوظبي في سبتمبر 2021. وتشرف الدكتورة شمة على قيادة فريق مركز العلاج في الخارج لتوفير خدمات عالية الجودة للمرضى المحتاجين إلى العلاج الطبي خارج أوطانهم، وذلك عبر الحرص على ضمان معالجة الطلبات في الوقت المناسب والامتثال للمتطلبات الحكومية التنظيمية والتعاون مع مراكز الرعاية الداخلية والخارجية المتميزة وتسهيل الانتقال السلس بين مقدمي الرعاية الصحية الداخلية والخارجية.

وقد شغلت الدكتورة شمة في مسيرتها منصب المدير التنفيذي للعمليات التشغيلية في مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومنصب قائد عمليات التجارب السريرية للقاح سينوفارم بدولة الإمارات العربية المتحدة الذي أسهمت فيه بإرساء بروتوكول ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح لخط الدفاع الأول وأفراد المجتمع في إمارة أبوظبي. وقد سخّرت الدكتورة خبراتها ومعارفها الثمينة المتعلقة بطرق انتقال فيروس كوفيد-19 في إثراء عملها عضوًا في اللجنة الوطنية لإدارة وحوكمة مرحلة التعافي من أزمة جائحة كوفيد-19.

ومن الأدوار التنفيذية الأخرى التي اضطلعت بها الدكتورة شمة بقطاع الرعاية الصحية منصبا المدير التنفيذي والمدير الإداري في إدارة خدمات الرعاية الصحية الإسعافية بشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة". وتُعد الدكتورة من الاستشاريين المعروفين في مجال طب الأسرة، وهي من المعنيّين بالصحة العقلية وتنمية الأطفال وإدارة الأمراض المزمنة. وتشارك الدكتورة شمة بفاعلية في عديد من اللجان، وهي حاليًا عضو في مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وعضو في لجنة مجلس إدارة منصة "ملفي".

تخرجت الدكتورة شمه بمرتبة الشرف من جامعة الإمارات العربية المتحدة بعد حصولها على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة.